منتدى مدرسة عزبــة زاويــة بلــتان
أهلا بك زائرنا الكريم

منتدى مدرسة عزبــة زاويــة بلــتان

اجتماعي - دينى - تعليمى
 
التسجيلالرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءدخول
ادارة المنتدى تهنئ الناجحين من طلاب وطالبات المدرسه ونتمنى التفوق الدراسى والعلمى للجميع للنهوض ببلدنا الغالى
أوائل الصف الثالث الاعدادى الأول (حازم ماجد حدجاج ) الثانى (مصطفى عبدالعليم) الثالث (ابراهيم عبدالرازق) الف مبروك ونتمنى التوفيق للجميع

شاطر | 
 

 ما هي الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمدجمال
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 374
تاريخ التسجيل : 10/10/2010
العمر : 18
الموقع : منتدى مدرسة عزبة زاوية بلتان
العمل/الترفيه : طالب

مُساهمةموضوع: ما هي الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر؟   الإثنين 25 أكتوبر 2010, 3:54 am

طبعا لا يوجد منكم اٍلا قليل يعرف ما هى الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر هي برنامج عالمي يهدف إلى رفع المستوى العام من الكفاءة في مجال تكنولوجيا المعلومات بكافة قطاعات المجتمع وبالتالي، تشجيع التعلم الإليكتروني مدى الحياة. ويتمثل الهدف الرئيسي من هذا البرنامج في إنشاء مؤشر مرجعي لمهارات الكمبيوتر الأساسية ومنح الفرصة لسكان العالم للانضمام إلى عصر المعلومات الجديد، مما يؤدي إلى تحقيق الهدف الأسمى وهو محو أمية الكمبيوتر.

إن مفهوم الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر مملوك لمؤسسة الرخصة الاوروبية لقيادة الكمبيوتر – وهي منظمة لا تهدف للربح مقرهها دبلن بأيرلندا. ولقد أنشئت هذه المؤسسة من أجل تنسيق استحداث مفهوم ICDL/ECDL وجهود التعاون في هذا الصدد بجميع أنحاء العالم عن طريق شبكة من الحاصلين على الترخيص. ومكتب اليونيسكو بالقاهرة هو أحد المرخص لهم في مصر والأردن وفي عدد أخر من البلدان المجاورة.

وجدير بالذكر أن المكتب الإقليمي لليونيسكو للعلوم والتكنولوجيا للدول العربية قد تبنى برنامج ICDL في يناير 2001 باعتباره البديل المثالي الذي يحقق معرفة كمبيوترية للجميع.

ولقد أصبحت الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر من أكثر الشهادات المعترف بها عالمياً في مجال استخدام الكمبيوتر للأغراض الشخصية وفي العمل. ويُقدم هذا البرنامج في أكثر من 120 دولة حول العالم بأكثر من 25 لغة. وفي عام 2004، تجاوز عدد المسجلين في الرخصة 4,6 مليون وهو ما يمثل تقديم ما يزيد على 15 مليون اختبار. كما زاد عدد مراكز الاختبار المعتمدة على 17 ألف مركز. أما في الدول العربية، فلقد تمكن مكتب اليونيسكو بالقاهرة من تقديم البرنامج في 12 دولة عربية، ووصل عدد المسجلين إلى 200 ألف شخص، وتجاوز عدد المراكز المعتمدة 500 مركز، وبلغ عدد الحاصلين على الشهادة ما يربو على 50 ألف شخص.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ezbetzawitbeltan.kalamfikalam.com
 
ما هي الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة عزبــة زاويــة بلــتان :: قسم برامج الكمبيوتر و الانترنت :: ICDL-
انتقل الى: